الدليل السياحى لإسبانيا "أهم المدن و المزارات"

مواضيع مفضلة

الثلاثاء، 7 يناير 2020

الدليل السياحى لإسبانيا "أهم المدن و المزارات"

الدليل السياحى لإسبانيا "أهم المدن و المزارات"



تعتبر إسبانيا  من أهم مناطق الجذب السياحي في العالم؛ حيث تعتبر إسبانيا من أهم دول أوروبا للجذب السياحى حيث إحتلت المركز الثالث عالميآ فى الجذب السياحى لعام 2015 وهى مملكه أوروبية الحكم أندلسية الطابع .
وقد إحتفظت المملكه الإسبانيه بالطابع الأندلسى لقرون عده مما يجعلها من أهم مناطق الجذب السياحى فى العالم ولهذا السبب قد يتعدى عدد السائيحين الوافدين لإسبانيا 75 مليون سائح سنويآ. 
ولهذا السبب قد تفكر فى زيارة الأندلس لتكتشف بنفسك ما تتمتع به المملكه الإسبانيه من مزارات وطبيعه خلابه وتراث أندلسى يجذب هذا العدد الهائل من السائحين الوافدين لإسبانيا سنويآ.

سوف نقدم لك فى هذا المقال دليل مصغر عن أهم المدن والمزارات السياحيه فى إسبانيا.


أهم المدن السياحيه فى أسبانيا

1- إشبيليه



إشبيليه هى من أهم المدن السياحيه فى إسبانيا حيث أنها تجمع بين المبانى الأثريه الأندلسيه والمبانى العصريه الحديثه وتتمتع أيضآ بأنها تطل على نهر الوادى الكبير ومن أشهر المعالم السياحيه فى إشبيليه كاتدرائية إشبيليه و لويزا ماريا بارك وبرج الذهب وشمسية متروبول باراسول وقص ر إشبيليه وغيرها من المعالم .





صور لبعض معالم إشبيليه

قصر إشبيليه



شمسية متروبول باراسول






كاتدرائية إشبيليه



2- برشلونه  Barcelona



هل سمعت يومآ ما عن مدينة برشلونه ؟ إذآ أنت تعرف بالطبع فريق نادى برشلونه وهو من أهم المعالم الرياضيه فى المدينه بل والعالم أما بعيدآ عن الرياضه تمتلك برشلونه مقومات سياحيه كبيره منها الدينيه مثل كنيسة العائله المقدسه ومعالم تاريخيه مثل المتحف القومى ومعالم طبيعيه خلابه حيث تقع برشلونه بين نهرى يوبريغات و بيزيوس و غيرها من المعالم.





صور لبعض معالم برشلونه

كنيسة العائله المقدسه     Sagrada Família







ملعب كامب نو       Camp Nou




المتحف القومى      El museo nacional














3- ماربيلا         Marbella




هى مدينه إسبانيه ساحليه تتمتع بشواطئ خلابه مما يجعلها أهم مدن السياحه فى إسبانيا خاصة للسائحين الأنجليز و الألمان حيث ركوب اليخوت وممارسة الصيد وسباقات السيارات العصريه داخل أروقة المدينه القديمه 

صور لبعض معالم ماربيلا السياحيه


كنيسة ماربيلا الأثرية            Iglesia Arqueológica de Marbella










ميناء بويرتوس بانوس         Puerto Banus
















4- ملقا 





تعد ملقا من أفضل المدن السياحيه فى إسبانيا حيث أنها تتمتع بتوليفه خاصه بها من حيث المناخ اللطيف والجغرافيه الخاصه حيث أنها تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط بين نهريين وسلسلة جبال مما يجعلها أكثر مدن إسبانيه جذبآ للسائحين .
وبجانب الطبيعه الخلابه التى تتمتع بها ملقا فإنها تضم عدد من المعالم الآثريه مثل كاتدرائية ملقا والقصر الإسلامى و المدينه القديمه والحى اليهودى بخلاف المهرجانات التى تقام كل عام فى شهر ديسمبر.






5- قرطبه 




قرطبه واحده من أشهر مدن إسبانيا خلال فترتى الحكم الرومانى والإسلامى حيث يتجلى هذا فى طبيعة المعالم الخاصه السياحيه بها حيث كانت تضم أكثر من 70 ألف قصر و 600 مسجد وغيرها من الأثار الرومانيه التى لا حصر لها لكن لم يعد هناك الكثير من كل هذه المعالم الألإثريه .
ولكن من أهم ماتم إكتشافه من معالم قرطبه هو : الحى اليهودى و المعبد والضريح الرومانى و دار الروضه ومدينة الزهراء و قلعة كالاهورا الإسلاميه و الحمامات العربيه و أسوار قرطبه و الناعوره.

صور لبعض معالم قرطبه السياحيه.

مسجد وكاتدرائية قرطبه      Mezquita y catedral de Córdoba








قصر قرطبه        Alcázar de los Reyes Cristianos









الجسر الروماني في قرطبة           El puente romano de cordoba








6- غرناطه 




تعتبر غرناطه أعلى مدن إسبانيا حيث ترتفع 738 متر فوق سطح البحر توازى سلسلة جبال سيرا نيفادا عند ملتقى نهرى سينجل و هدرا.
تتمتع غرناطه بأنها مدينه زو تاريخ حافل يعود إلى عهد الدوله الأندلسيه وهذا واضح بشده فى معظم معالمها السياحيه التى من أشهرها قصر الحمرا و حى البيازين و جنة العريف و علاوة على هذه المعالم الأثريه تتمتع أيضآ غرناطه بطبيعه خلابه يمكن للسائحين التمتع بها من خلال عن طريق إنفرادها بنشاط تسلق الجبال عبر شبكة السلك الحديديه الجبليه المععروفه بإسم "بغورنيرغرات" و أيضأ يمكنك إكتاف الطبيعه الجبليه الخلابه عن طريق النوافذ وا الآرضيات الزجاجيه للقطار.




صور لبعض معالم غرناطه السياحيه.




قصر الحمرا           Palacio de la alhambra







جنة العريف         Paraíso corporal











7-  مدريد



مدريد هى العاصمه الإسبانيه و أكبر مدن إسبانيا و تشتهر مدريد بالعديد من المعالم السياحيه و لعل أـكثر ما تشتهر به مدريد هو النادى الملكى " ريال مدريد " الذى حقق شهره وشعبيه واسعه على مستوى العالم وبخلاف الرياضه تشتهر مدريد ايضآ بمبانيها الكلاسيكيه التى تجمع مزيج من الحضارات المختلفه التى تنتمى لعديد من العصور المختلفه التى تعاقبت على مدريد .


ومن اهم معالم مدريد قصر مدريد الملكى و كاتدرائية دى ألمودينا و أبراج كواترو توريس بجانب الحدائق والمتنزهات العائليه و المتاحف و الشوارع التاريخيه التى تجمع المعالم العصريه و التاريخيه .





صور بعض معالم مدريد .


كاتدرائية دى ألمودينا          Catedral de la Almudena










 أبراج كواترو توريس            Cuatro Torres








ملعب سنتياجو برنابيو               Santiago Bernabéu Stadium






إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف